"الجواب عن شبهة الروافض : رواية الامام النسائي بسنده عن عبد الملك بن مروان بن الحارث بن أبي ذباب قال أخبرني ابو عبد الله سالم سبلان : قصة طويلة في صفة الوضوء ... .... قَالَ سَالِمٌ: كُنْتُ آتِيهَا مُكَاتَبًا مَا تَخْتَفِي مِنِّي ، فَتَجْلِسُ بَيْنَ يَدَيَّ وَتَتَحَدَّثُ مَعِي [ موضع الشبهة] حَتَّى جِئْتُهَا ذَاتَ يَوْمٍ فَقُلْتُ: ادْعِي لِي بِالْبَرَكَةِ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ. قَالَتْ: وَمَا ذَاكَ؟ قُلْتُ: أَعْتَقَنِي اللَّهُ. قَالَتْ: بَارَكَ اللَّهُ لَكَ، وَأَرْخَتِ الْحِجَابَ دُونِي، فَلَمْ أَرَهَا بَعْدَ ذَلِكَ الْيَوْمِ . صححه الالباني الرد : اختصارا من دون شرح الرواية سأكتفي بتضعيفها والعلة في : عبد الملك بن مروان بن الحارث بن أبي ذباب [ أظن ليس له روايات اخرى سوى هذه والله أعلم ] قال الحافظ ابن حجر : مقبول . وعلق الدكتور بشار معروف في تحرير التقريب : بل : مجهول، تفرد بالرواية عنه الجعيد وذكره ابن حبان وحده في الثقات. وقال ابن القطان الفاسي (ت ٦٢٨ه) : قلنا في الجواب: هذا لم يصح ، فإن عبد الملك بن مروان بن الحارث بن أبي ذباب مجهول الحال، فإذا لم يصح كفينا مؤونته .. - ومن غرائب [ متن ] هذا الحديث : أنها لما مسحت رأسها أمرت يديها على خدها فهذا - أيضا منكر شاذ مخالف للأحاديث، إذ ليس فيها مسح الخدين بعد مسح الرأس. - عبد العزيز الراجحي . .. وضعفه عدد من المعاصرين ذكرتهم في الصور والله اعلى واعلم ." https://ift.tt/EzbPARV #مرابطون: #إنصر_الاقصى_بالسـكين_اما_النصـر_اوالشهادة @متابعين #وحدة_اسلامية_لحماية_الاقصى ربِ ارحمهما كما ربياني صغيرا @اشارة #البيت_العورتاني @followers https://ift.tt/5rTHAUd
from Nada GerGes https://ift.tt/5rTHAUd
via IFTTT
via IFTTT
تعليقات
إرسال تعليق