"مدار الشبهة على كلمة " مباشرة " ، و الذي لا يعلمه مثيرو هذه الشبهة أن الكلمة تحتمل معنين : الجماع ، و تلامس البشرتين ، بشرة الرجل و المرأة. نقرأ من قواميس اللغة: - لسان العرب لابن منظور : وباشر الرجل امرأته مباشرة وبشاراً : كان معها في ثوب واحد فوليت بشرته بشرتها . وقوله تعالى : ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد معنى المباشرة الجماع ، وكان الرجل يخرج من المسجد، وهو معتكف، فيجامع ثم يعود إلى المسجد. ومباشرة المرأة : ملامستها . والحجر المباشير : التي تهم بالفحل . والبشر أيضاً : المباشرة ؛ قال الأفوه : كما رأت سببي تغير ، وانتنى من دون نهمة بشرها حين انثني أي مباشرتي إياها . وفي الحديث : أنه كان يقبل ويباشر وهو صائم ، أراد بالمباشرة الملامسة وأصله من لمس بشرة الرجل بشرة المرأة ، وقد يرد بمعنى الوطء في الفرج وخارجاً منه - القاموس المحيط للفيروز آبادي : وَبَاشَرَ الأَمْرَ: وَلِيَهُ بنفسه، والمرأة: جامعها، أو صارًا في ثوب واحد فَبَاشَرَتْ بَشَرَتُهُ بَشَرَتَها - المعجم الوسيط : (باشر) زوجه مباشرة ، وبشارا : لامت بشرته بشرتها. و - غشيها. وفي التنزيل العزيز ( وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ ) و الأمر : تولاه بنفسه . و الفعل : فعله من غير وساطة، و - النعيم فلانا : بدا عليه أثره و الشيء بالشيء مباشرة : جعله ملاصقاً له ، وفي الحديث: واللهم إني أسألك إيماناً تباشر به قلبي - مقاييس اللغة لأحمد بن فارس بن زكريا : ( بشر ) الباء والشين والراء أصل واحد : ظهور الشيء مع حسن وجمال . فالبشرة ظاهر جلد الإنسان ، ومنه باشر الرجل المرأة ، وذلك إفضاؤه ببشرته إلى بشرتها" https://ift.tt/HGchP3k #مرابطون: #إنصر_الاقصى_بالسـكين_اما_النصـر_اوالشهادة @متابعين #وحدة_اسلامية_لحماية_الاقصى ربِ ارحمهما كما ربياني صغيرا @اشارة @followers https://ift.tt/6xbUZgO
from Nada GerGes https://ift.tt/6xbUZgO
via IFTTT
via IFTTT
تعليقات
إرسال تعليق